القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة Samsung Galaxy A21s: تستحق فقط للحصول على عمر بطارية مذهل

يعد Galaxy A21s أحد أرخص الهواتف في تشكيلة سلسلة 2020 A من سامسونج . إنه خاص لسببين: يحتوي على بطارية 5000 mAh تحت غطاء المحرك ، وهو مدعوم بمعالج Exynos 850. تعد Exynos 850 أول مجموعة شرائح منخفضة النهاية قامت شركة Samsung ببنائها على عقدة معالجة 8 نانومتر ، والتي تم استخدامها أيضًا في Galaxy S10's Exynos 9820 العام الماضي. نتيجة لذلك ، يجب أن تكون فعالة جدًا ، وإقرانها ببطارية ضخمة كانت خطوة ذكية.

لكن عمر البطارية ليس هو الشيء الوحيد الذي يبحث عنه المرء في الهاتف الذكي. يرغب الأشخاص أيضًا في الحصول على شاشة عرض جميلة وكاميرات جيدة وأداء سريع ، حتى في الهواتف ذات الأسعار المعقولة. كيف يعمل جهاز Galaxy A21s في جميع تلك الأقسام؟ تمت الإجابة على هذا السؤال بالفعل إلى حد ما في عنوان هذه المراجعة ، ولكن ستحتاج إلى مواصلة القراءة للحصول على التفاصيل الدقيقة.

مراجعة Samsung Galaxy A21s

تصميم وعرض Galaxy A21s



تتمتع A21s بتصميم مذهل نتوقعه من هواتف سامسونج متوسطة المدى بأسعار معقولة. يحتوي الهاتف على ظهر بلاستيكي مع تشطيب متدرج يعكس الضوء بشكل جميل. الجزء الخلفي سهل تمامًا ، مع عدم وجود أي من النقوش والأنماط التي تراها على أجهزة مثل Galaxy A51. إنه مظهر أنيق ، ويشعر الهاتف أيضًا جيدًا في اليد ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الثقل الناتج عن بطارية 5000 mAh في الداخل.

لسوء الحظ ، فإن الجانب الأمامي من الهاتف قصة مختلفة. إن شاشة Infinity-O مقاس 6.5 بوصة ، مع ثقبها في الزاوية اليسرى ، عبارة عن لوحة LCD ولها دقة HD + ، لذا فهي باهتة إلى حد ما وليست حادة للغاية. كان لدى Galaxy A20s نفس الشاشة بالضبط ، لذلك لا توجد ترقية هنا. أعني ، أن الشاشة تنجز المهمة ، لكن شاشة AMOLED كانت ستكون أفضل بكثير وسترتقي بتجربة المشاهدة إلى حد كبير.



يحتوي Galaxy A21s على قارئ بصمات الأصابع المادي المواجه للخلف. في حين أن Samsung حسنت بشكل كبير من استجابة ودقة مستشعرات بصمات الأصابع داخل الشاشة هذا العام ، ما زلت أعتقد أن القارئ المادي هو ميزة لأي هاتف لديه. إنه ليس فاخرًا ، ولكنه أسرع وأدق تقنية للتعرف على بصمات الأصابع الموجودة ، باستثناء العيب الواضح الذي يتم وضعه في الخلف ويتطلب واحدًا لالتقاط الهاتف قبل استخدامه.

كاميرا Galaxy A21s



يحتوي Galaxy A21s على أربع كاميرات خلفية. ولكن على عكس هواتف السلسلة A الأكثر تكلفة ، يحتوي اثنان منها - العمق والكاميرات الكبيرة - على مستشعرات بدقة 2 ميجابكسل. تستخدم الكاميرا العميقة فقط لطمس الخلفية في صور bokeh وتعمل بشكل جيد على الرغم من الدقة المحدودة ، ولكن لا تحتوي صور الماكرو على أي تفاصيل تقريبًا. ونظرًا لكونها عدسة ثابتة التركيز ، فمن الصعب الحصول على المسافة إلى الهدف مباشرةً باستخدام الكاميرا الماكرو ، وهذا يعني غالبًا أنك ستحصل على صور خارج نطاق التركيز البؤري. الكاميرا الماكرو موجودة إذا كنت بحاجة إليها ، لكن جودتها تترك الكثير مما هو مرغوب فيه.

تلتقط الكاميرا الرئيسية ، التي تحتوي على 48 ميجابكسل للعمل معها ، صورًا بتفاصيل ممتازة وألوان نابضة بالحياة في النهار. النطاق الديناميكي عادة ما يكون جيدًا أيضًا. ومع ذلك ، فإن الأداء الليلي مخيب للآمال. تضيع التفاصيل عندما تلتقط الصور في الداخل في إضاءة اصطناعية ، وتتزايد الضوضاء عندما تلتقط صورة منخفضة الإضاءة. مثل Galaxy A31 و A41 ، لا تحتوي A21s على وضع ليلي مخصص ، لذلك لا توجد طريقة لتحسين جودة الصور منخفضة الإضاءة يدويًا. يفتقر الهاتف أيضًا إلى أوضاع أخرى مثل الحركة البطيئة والتراكب المفرط.

الكاميرا فائقة الاتساع مفيدة للغاية ، على الرغم من أن جودة صورتها متوسطة للغاية. تتمتع صور السيلفي بكاميرا 13 ميجابيكسل بتفاصيل كافية وألوان دقيقة ، ولكن هناك الكثير من الضوضاء في ظروف الإضاءة المنخفضة ويتم تدمير التفاصيل بالكامل تقريبًا. لا يوجد شيء فريد هنا - إنها الطريقة التي تميل بها كاميرات الصور الشخصية في هذا الجزء إلى الأداء بغض النظر عن الهاتف الذي قد تلتقطه. ونعم ، يمكنك التقاط صور بوكيه مع وضع Live Focus على الكاميرا الأمامية أيضًا. يمكنك ضبط مستوى ضبابية الخلفية بسرعة أو بعد التقاط صورة ، ولكن لا توجد تأثيرات خلفية للاختيار من بينها.

أداء Galaxy A21s



إن Exynos 850 داخل Galaxy A21s فعال ، لكن أدائه بالكاد مرضٍ. لقد رأيت تأخرًا في كل ما حاولت القيام به ، سواء كان ذلك فتح التطبيقات أو التبديل بين التطبيقات أو الذهاب إلى الشاشة الرئيسية. يؤدي النقر فوق رابط داخل تطبيق مثل Slack في بعض الأحيان إلى الانتظار لمدة ثانيتين تقريبًا قبل فتح المتصفح ، الأمر الذي أحبطني لأنني شعرت أنه يبطئ عملي. تحتوي وحدة المراجعة الخاصة بي على 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، ولكن البديل مع 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي لدينا في مكتبنا في هولندا ليس أفضل.

من الغريب ، يمكنك لعب PUBG و Call of Duty في الحد الأدنى من إعدادات الرسومات مع معدل إطار سلس إلى حد ما. أعتقد أن دقة الشاشة المنخفضة لا تفرض ضرائب على GPU كثيرًا ، ولكن مرة أخرى ، يجب أن تكون في أدنى إعدادات رسومية للحصول على معدل الإطارات القابل للتشغيل. أي شيء أعلى منخفضًا ويتباطأ معدل الإطارات إلى الزحف. تعمل ألعاب أبسط ، مثل Clash of Clans أو Monument Valley ، مثل السحر ، كما تتوقع من أي هاتف ذكي في هذا اليوم وهذا العصر.

لنكون صادقين ، الأداء على A21s ليس بهذا  السوء ، ولكن عليك أن تفكر في حقيقة أن Samsung تبيع أجهزة مثل Galaxy M21 و M31 في نفس القطاع. كلا هذين الهاتفين يقدمان أداء ومواصفات أفضل بكثير. في الهند ، تعتبر M21 أرخص بكثير من A21s و M31 أرخص قليلاً ، مما يجعلها خيارات أفضل. في العديد من الأسواق الأوروبية والآسيوية ، يكلف M21 و M31 بالكاد 10-20 يورو أكثر من A21s ، مما يجعل هذا الهاتف من السلسلة A إدخالًا مشكوكًا فيه في هذا الجزء من الأسعار (نقطة سأعود إليها في حكم هذا الاستعراض).

مراجعة Samsung Galaxy A21s

برنامج Galaxy A21s



يتميز Galaxy A21s بكونه أول هاتف Galaxy يقوم بتشغيل الإصدار الأساسي من One UI 2.1. تعني علامة Core أنه يحتوي على الميزات الأساسية فقط ، على غرار هواتف سلسلة Galaxy M. لم تحصل سامسونج التقليدية يتميز مثل دائما على العرض أو مجلد الآمنة، والتي هي  متوفرة على هواتف غالاكسي M، ولا توجد ميزات جديدة مثل واحد UI 2.0 ومسجل الشاشة . تم تضمين وظيفة المشاركة الممتازة لـ One UI 2.1 ، ولكنها تجربة برنامج مجردة بشكل عام ، كما يتوقع المرء من أجهزة Galaxy في الطرف السفلي من مقياس السعر.

بطبيعة الحال ، يتم تضمين ميزات Android 10 مثل Digital Wellbeing وإيماءات التنقل من Google ، وكذلك ميزات Samsung مثل دعم السمات و Dual Messenger و Game Launcher والوضع بيد واحدة. يجب أن يحصل Galaxy A21s على تحديث Android 11 و One UI 3.0 في وقت ما ، ويمكننا أن نتوقع أن يتم تحديثه إلى Android 12 أيضًا. ستقوم Samsung بإصدار تحديثات أمنية جديدة للجهاز كل ثلاثة أشهر. يجب أن تصل التحديثات الأمنية بهذا التردد لمدة ثلاث سنوات على الأقل.

صوت Galaxy A21s ، جودة المكالمة



لا يأتي Galaxy A21s مع أي سماعات أذن في العلبة ، لذلك يبقى لديك فقط مكبر صوت الهاتف ما لم يكن لديك سماعات رأس خاصة بك. السماعة هي من نوعية الميزانية المعتادة ، مع حجم يكفي فقط لغرفة صغيرة هادئة ولكن دون أي تشويه يؤثر على الصوت بأقصى مستوى صوت. هناك دعم Dolby Atmos ، والذي يعمل على الصوت السلكي وبلوتوث ويعزز تأثير الصوت المحيطي والاستريو عند تمكينه. تم إجراء المكالمات وظهرت بشكل جيد على A21s ، دون أي مشاكل في جودة الصوت على أي من الجانبين. كان أداء الشبكة رائعًا أيضًا ، مع قوة إشارة ممتازة على كل من بطاقتي SIM.


عمر بطارية Galaxy A21s



Exynos 850 ، كما ذكرنا سابقًا ، هو أول رقاقة منخفضة التكلفة من سامسونج يتم بناؤها على عملية 8 نانومتر الخاصة بالشركة ، وهي فعالة حقًا. استمرت A21s لمدة يومين تقريبًا بعد أول شحن كامل ، والذي كان مثيرًا للإعجاب. ستجد أنه من المستحيل تصريف A21s في يوم واحد حتى مع الاستخدام الكثيف. عمر البطارية الملحمي هو الميزة الأكثر جاذبية لهذا الهاتف بسهولة. تدوم A21s لفترة أطول من Galaxy M31 ببطارية 6000 mAh ، بلا شك لأن بطاريتها 5000 mAh تحتوي على معالج أكثر كفاءة ودقة شاشة أقل تساعدها على طول.

يدعم Galaxy A21s الشحن السريع بقدرة 15 وات ، وتنتقل البطارية من 0 إلى 100 خلال ساعتين بقليل. هذا مشابه لما نراه على هواتف Galaxy الأخرى ذات الميزانية مع بطارية 5000 mAh وهو أكثر من كافٍ بالنظر إلى مدى عمر البطارية الرائع.

حكم Galaxy A21s



إذا كان عمر البطارية يمثل أولوية بالنسبة لك ، فقد تكون سعيدًا تمامًا بهاتف Galaxy A21s. ومع ذلك ، إذا كنت تعيش في سوق حيث يوجد لدى Samsung إما Galaxy M21 أو Galaxy M31 للبيع ، فإن A21s هو هاتف يجب عليك تجاهله تمامًا. وفر بعض المال واذهب إلى أي من هواتف سلسلة M ، أو ربما ألق نظرة على Galaxy A31 (اقرأ مراجعتنا هنا ) إذا كان متاحًا في بلدك. جميع هذه الهواتف أفضل بكثير مقابل القليل من المال الإضافي وتجعل Galaxy A21s يبدو وكأنه هاتف غير ضروري.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات