القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة Galaxy A51 5G: هاتف 5G من سامسونج المزايا و الاسعار 2020/2021

علمت شركة Samsung أن Galaxy A51 يجب أن يكون خليفة جديرًا بهاتف Galaxy A50. كان هذا الأخير أحد أفضل الأجهزة مبيعًا في عام 2019 وسيكون من مصلحة سامسونج فقط تكرار هذا النجاح في عام 2020. كان Galaxy A51 قادرًا على القيام بذلك في الغالب. لقد ارتقى إلى مستوى توقعه لكونه جهازًا متوسط ​​المدى رائعًا.

ومع ذلك ، كان لدى Samsung ace حتى جعبتها في شكل متغير 5G. Galaxy A51 5G هو أرخص هاتف ذكي 5G تبيعه Samsung. في بعض الأسواق ، يعد واحدًا من الأجهزة القليلة جدًا وغالبًا ما يكون الجهاز 5G الوحيد المتاح في شريحة السعر تلك. توافق 5G على جهاز ثبت بالفعل أنه حارس متوسط ​​يستحق أموالك. ما الذي لا يعجبك؟


لا توجد العديد من الاختلافات الملحوظة بين LTE Galaxy A51 وأخيه 5G ، ولكن القليل الموجود موجود يستدعي مراجعة جديدة للجهاز. دعنا نتعمق في مراجعة Galaxy A51 5G.

تصميم Galaxy A51 5G



يبدو Galaxy A51 5G تمامًا مثل متغير LTE ، ولا توجد مفاجآت هناك ، ولكن هناك تغيير دقيق. نظرًا لأن هذا هو إصدار أكثر "راقيًا" من الجهاز ، فقد قامت شركة Samsung بتبديل البلاستيك من الإطار إلى الألومنيوم. هذا يجعل الجهاز يشعر بمزيد من التميز في اليد وهو تغيير مرحب به.

هذا فقط حول هذا الموضوع. لم تقم Samsung بتبديل المواد البلاستيكية التي تغطي الجزء الخلفي للزجاج حتى تتمكن من نسيان ذلك. لقد غيرت نمط التقاطع الشبيه بالموشور على اللوحة الخلفية لصالح الخطوط النظيفة للحصول على ملف تعريف لون أكثر صلابة. يحتل إعداد الكاميرا على شكل حرف L نفس المكان في الخلف بينما يتم وضع مكبر الصوت ومنفذ USB Type-C ومقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم في الأسفل.


لا يوجد سوى ثلاثة أزرار فعلية وكلها موضوعة على الجانب الأيمن من الإطار. لا يوجد مفتاح Bixby مخصص ولكن إذا ضغطت مع الاستمرار على زر الطاقة ، فسيتم تشغيل المساعد. يمكن تغيير هذا السلوك ويمكن تكوين الزر لإحضار قائمة الطاقة بدلاً من ذلك من خلال قائمة الميزات المتقدمة في تطبيق الإعدادات.

بقياس 158.9 × 73.6 × 8.7 ملم ، فإن Galaxy A51 5G هو أكثر سمكًا 0.8 مم من متغير LTE بسبب ترقية الأجزاء الداخلية. كما أنها أثقل وزنًا عند 187 جم ، لذلك ستلاحظ بالتأكيد ثقلها ، خاصة إذا كنت قد استخدمت LTE من قبل. ومع ذلك ، فإن Galaxy A51 5G يبدو جيدًا جدًا. إنها قادرة تمامًا على تحمل قسوة الاستخدام اليومي.

مراجعة Galaxy A51 5G:  هاتف 5G من سامسونج المزايا و الاسعار 2020/2021

شاشة Galaxy A51 5G



كلا النوعين من Galaxy A51 5G لهما نفس العرض. شاشة 6،5-inch Infinity-O Super AMOLED 1080 × 2400 بيكسل بدقة 20: 9 مع حواف نحيفة. زوايا العرض ممتازة واللوحة جميلة ومشرقة حتى تحت أشعة الشمس المباشرة. الألوان نابضة بالحياة وغنية بالأسود العميق الذي يشهد على جودة هذه اللوحة.

يتم تضمين مستشعر بصمة ضوئي في الشاشة. تحسن الأداء بسرعة فائقة فوق Galaxy A50 . لم نواجه نفس الصراعات مع التعرف على بصمات الأصابع كما حدث في سابقه. من الرائع أن نرى أن Samsung قد حققت تقدمًا كبيرًا هنا وتعطينا الأمل في أن هذه المستشعرات ستستمر في التحسن في الموديلات المستقبلية.



كاميرا Galaxy A51 5G



يحافظ قسم الكاميرا أيضًا على التكافؤ التام بين متغيري Galaxy A51. يوجد مستشعر أساسي 48-megapixel f / 2.0 في الخلف إلى جانب 12-megapixel f / 2.2 فائقة العرض وكاميرا 5-megapixel f / 2.2. كان Galaxy A51 أول جهاز Samsung يأتي بكاميرا ماكرو. يتوفر مستشعر 5-megapixel f / 2.4 على متغير 5G أيضًا. تعالج الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابكسل f / 2.2 واجبات الصور الذاتية.

لقد اختبرنا بالفعل إعداد الكاميرا هذا بتفاصيل رائعة ، لذا تحقق من مراجعة Galaxy A51 لمعرفة المزيد. TL ؛ DR : يمكن للكاميرا الأساسية التقاط صور جميلة وحادة مع إعادة إنتاج الألوان بدقة وتقوم بعمل جيد في ظروف الإضاءة المنخفضة أيضًا. تتميز الصور فائقة الاتساع بمزيد من التفاصيل ، ولكن يمكن أن ينتهي بها الأمر في أن تبدو أكثر نعومة في الظلام. الكاميرا الماكرو جيدة في ما تفعله ، ولكن منذ تركيزها الثابت ، يجب عليك تحديد المسافة إلى الهدف من أجل الحصول على صورة جيدة.

برنامج Galaxy A51 5G



يعمل الهاتف بنظام Android 10 خارج الصندوق مع أحدث تكرار لواجهة مستخدم One UI المخصصة من سامسونج. يجلب العديد من الميزات الجديدة مثل Bixby Routines و App Pairs و Edge screen. Bixby Voice موجود أيضًا. يعد وضع التركيز والتحكم الأبوي المحسن وإيماءات التنقل من Google جزءًا لا يتجزأ من Android 10.


جلبت سامسونج العديد من أفضل ميزات كاميرا Galaxy S20 إلى مجموعة Galaxy A51 مع One UI 2.1 ، بما في ذلك وضع Pro كامل مع التحكم في سرعة الغالق والتركيز اليدوي. يتم تضمين ميزات مثل Quick Share و Music Share و Night Hyperlapse و My Filters. يعمل كل شيء كما يفترض ، والبرنامج نفسه مستقر تمامًا بشكل عام مع عدم وجود مشاكل في تعطل التطبيقات أو تجميدها.

أداء Galaxy A51 5G



يحتوي Galaxy A51 على نفس المعالج مثل Galaxy A50s. يعد Exynos 9611 مجرد نسخة ذات ساعة أعلى من Exynos 9610 الموجودة في Galaxy A50. لذلك كانت لدينا بالفعل فكرة جيدة عما يمكن توقعه من حيث الأداء عند مراجعة متغير LTE لهذا الجهاز.

تختلف الأمور قليلاً بالنسبة لهاتف Galaxy A51 5G. هذا لأنه مدعوم من Exynos 980 بدلاً من ذلك. هذه هي مجموعة شرائح 8nm متوسطة المدى الخاصة بشركة Samsung مع مودم 5G مدمج. تم تكوين وحدة المعالجة المركزية مع اثنين من النوى 2.2 جيجا هرتز Cortex-A77 وستة 1.8 جيجا هرتز Cortex-A55. الهاتف متاح بذاكرة عشوائية 6/8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت. إنه في الواقع يحصل على تخزين UFS2.1 أسرع مقارنة بـ UFS2.0 على طراز LTE. الوحدة التي اختبرناها بها 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

بعد اختبار متغيرات LTE و 5G ، يمكننا القول أن هناك اختلافًا ملحوظًا في الأداء. من المؤكد أنه يشعر بمزيد من السرعة ، والقفز والخروج من التطبيقات يبدو أسرع ، والتأخير أو التأخر في الرسوم المتحركة بين الحين والآخر الذي شهدناه في طراز LTE ليس متكررًا. يمكن تشغيل الألعاب كثيفة الموارد مثل Call of Duty أو PUBG على أعلى إعدادات الرسومات دون أي مشاكل. لم يكن طراز LTE بطيئًا ولكن علينا تسليمه إلى Exynos 980 ، إنه يجعل Galaxy A51 5G أسرع قليلاً ، ولن يجد أي شخص خطأ في ذلك.


جودة صوت ومكالمة Galaxy A51 5G



لا يوجد شيء جديد للإبلاغ عنه هنا أيضًا ، حيث أن مكبر الصوت السفلي في Galaxy A51 5G غير مبهر كما كان في طراز LTE. الصوت مسطح وسيتركك تتمنى المزيد من الجهير. من الواضح أن المتحدث لم يكن على قائمة أولويات سامسونج لجهاز Galaxy A51. تبدو هذه فرصة ضائعة لأن سامسونج كان بإمكانها تحسينها على متغير 5G لكنها اختارت عدم القيام بذلك.

يمكنك الحصول على سماعات رأس سلكية أساسية في الصندوق والتي ستنجز المهمة. هناك دعم Dolby Atmos للبلوتوث والصوت السلكي مما يساعد على تحسين تجربة الصوت بشكل هامشي. لا توجد شكاوى حول صوت المكالمة. تأتي المكالمات بشكل جميل ونقي بحجم كافٍ في الطرف العلوي.

عمر بطارية Galaxy A51 5G



بالنظر إلى أنه يدعم 5G ويتطلب المزيد من الطاقة ، فإن Galaxy A51 5G يحتوي على بطارية أكبر من 4500 مللي أمبير في الساعة مقارنةً بمتغير LTE 4000 مللي أمبير في الساعة. كلاهما يدعم الشحن السريع 15W سلكي. يمكنك أن تتوقع شحنًا كاملاً من 0 يستغرق أكثر من ساعتين بقليل.


يمكن لجهاز Galaxy A51 5G أن يستخرج يومًا كاملاً من الاستخدام من بطاريته. عادةً ما تستمر لمدة تصل إلى ساعة أو أكثر من Galaxy A51. ستلاحظ بوضوح استنزافًا أسرع للبطارية عند الاتصال بشبكة 5G. لا تزال هذه الشبكات غير موجودة في كل مكان في معظم الأسواق ، لذا غالبًا ما يضطر الهاتف إلى القفز بين شبكات 5G والشبكات القديمة. يمكن أن يؤثر ذلك على عمر البطارية ، لكن Samsung اتخذت القرار المعقول بزيادة السعة بحيث يمكن لمالكي Galaxy A51 5G القيام بذلك على مدار اليوم.

مراجعة Galaxy A51 5G:  هاتف 5G من سامسونج المزايا و الاسعار 2020/2021

الحكم على Galaxy A51 5G



استنتجنا في مراجعتنا لمتغير LTE أن الجهاز كان مثاليًا في واقعه الخاص. هناك الكثير الذي تحصل عليه مقابل سعره البالغ 399 دولارًا. شاشة AMOLED استثنائية ، الكاميرات تتجاوز التوقعات ويبدو الجهاز رائعًا أيضًا. لم يتم أخذ أي من ذلك من متغير 5G. إذا كان أي شيء ، فقد أصبح أكثر دقة.

يجعل إطار الألمنيوم والخطوط النظيفة في الخلف يشعرون بمزيد من التميز. تعمل شريحة Exynos 980 على تحسين الأداء ودعم 5G مما يسمح لك بتجربة معيار شبكة الجيل التالي دون حرق حفرة في جيبك.

تم تصميم Galaxy A51 5G بسعر 499 دولارًا خصيصًا لمكان محدد للغاية ومن الواضح أنه سيتم بيعه فقط في الأسواق حيث تتوفر شبكات 5G. العميل الذي لديه خيار اختيار أي من المتغيرين سيدفع فقط قسط 100 دولار لـ Galaxy A51 5G لأنهم يريدون تجربة شبكة الهاتف المحمول الأسرع.


إذا كنت هذا العميل ، فمن غير المرجح أن تجد هاتفًا ذكيًا قادرًا مثل Galaxy A51 5G في هذا النطاق السعري. هذا هو حقا ما كانت سامسونج تعتمد عليه عندما قررت تقديم توافق 5G إلى أحد أجهزتها الأكثر شعبية. بالنسبة للعملاء في معظم الأسواق ، قد يكون Galaxy A51 5G أرخص نقطة دخول إلى عالم 5G.

عزز Galaxy A51 مكانته بسرعة كهاتف لا يمكنك أن تخطئ فيه حقًا. إنه هاتف رائع متوسط ​​المدى ومع كل التحسينات التي يجلبها متغير 5G ، فقد أصبح أفضل. عند هذا السعر ، لا يوجد سبب يمنعك من شراء Galaxy A51 5G.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات